الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Titre : |
اساسيات في فهم اضطرابات التوحد |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
قطناني،محمد حسين, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان:دار جرير للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
186 |
Importance : |
186ص |
Format : |
17*24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-38-399-2 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التوحد متلازمة اسبرجر طيف التوحد اضطراب طيف التوحد |
Index. décimale : |
157علم النفس المرضي-الاكلينيكي |
Résumé : |
مفاهيم اضطراب طيف التوحد-الشروط الواجب مراعاتها في تحديد الطفل التوحدي-نسبة انتشار اضطراب طيف التوحد-تصنيف الاطفال ذوي اضطرابات طيف التوحد-التوحد الكلاسيكي-متلازمة اسبرجر-الفرق بين متلازمة اسبرجر واضطراب التوحد-متلازنة ريت-اضطرابات انحلال او تفكك الطفولة-الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد-اسباب اضطرابات طيف التوحد-النظريات التي تحدثت عن اسباب طيف التوحد-العوامل البيئية-النظريات البيولوجية والعصبية-الدراسات البيوكيميائية-السيروتونين-الدوبامين-النور ابنفرين-النظريات الوراثية والجينية-نظرية التلوث البيئي-النظرية الايضية-نظرية العقل او المعرفة-نظرية ضعف الترابط او التماسك المركزي-الدراسات السلوكية-خصائص الاطفال ذوي اضطرابات طيف التوحد مقدمة-الخصائص الاجتماعية/التواصل والتفاعل الاجتماعي طبيعة الاتجاهات-الخصائص السلوكية-سلوك ايذاء الذات والسلوك العدواني-السلوك النمطي المتصف بالتكرار /ثبات الاشيائ والانشغال بها-القصور اللغوي-الخصائص المعرفية-الخصائص النفسية والانفعالية-الخصائص الحسية-الخصائص الجسمية والصحية-تشخيص الاطفال ذوي اضطرابات طيف التوحد-من هو المسئولعن تشخيص التوحد-مؤهلات الاشخاص القائمية على تشخيص التوحد-المعايير الاساسية لتشخيص اضطراب طيف التوحد-ومن ابرز المقاييس لكشف وتشخيص التوحد-تعديل السوك-استراتيجيات تعديل السلوك-انواع تعديل السلوك-الفنيات المستخدمة في تعديل السلوك الطفل التوحدي-البرامج والاساليب العلاجية-البرامج الاجتماعية-برنامج بيكسPECS-برنامج التواصل الميسر-تنمية المهارات الاكاديمية)المهارات الفكرية المعرفية-القصص الاجتماعية-برامج تدريب على التواليت-برنامج لوفاسLOVAAS)التحليل السلوكي السلوكي التطبيقي-برنامج تيتشTEACCH-برنامج الحياة اليومية)هيجاشي(HIGASHI-برنامج فاست فورد-برنامج مركز دوجلاس للعاقات النمائية-العلاج بالتكامل الحسي-برامج التكامل السمعي-تحليل السلوك التطبيقي-البيئة التعليمية للافراد من ذوي اضطراب طيف التوحد-فلسفة تعليم ذوي اضطراب التوحد-المهارات الوظيفية المناسبة للمرحلة العمرية-البرامج المدمجة للطفل ذوي طيف التوحد-عملية جمع المعلومات المدمجة-مناهج المرحلة الاساسية لذوي طيف التوحد-الانتقال من البيت والمدرسة الى المجتمع- |
اساسيات في فهم اضطرابات التوحد [texte imprimé] / قطناني،محمد حسين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار جرير للنشر والتوزيع, 186 . - 186ص ; 17*24سم. ISBN : 978-9957-38-399-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التوحد متلازمة اسبرجر طيف التوحد اضطراب طيف التوحد |
Index. décimale : |
157علم النفس المرضي-الاكلينيكي |
Résumé : |
مفاهيم اضطراب طيف التوحد-الشروط الواجب مراعاتها في تحديد الطفل التوحدي-نسبة انتشار اضطراب طيف التوحد-تصنيف الاطفال ذوي اضطرابات طيف التوحد-التوحد الكلاسيكي-متلازمة اسبرجر-الفرق بين متلازمة اسبرجر واضطراب التوحد-متلازنة ريت-اضطرابات انحلال او تفكك الطفولة-الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد-اسباب اضطرابات طيف التوحد-النظريات التي تحدثت عن اسباب طيف التوحد-العوامل البيئية-النظريات البيولوجية والعصبية-الدراسات البيوكيميائية-السيروتونين-الدوبامين-النور ابنفرين-النظريات الوراثية والجينية-نظرية التلوث البيئي-النظرية الايضية-نظرية العقل او المعرفة-نظرية ضعف الترابط او التماسك المركزي-الدراسات السلوكية-خصائص الاطفال ذوي اضطرابات طيف التوحد مقدمة-الخصائص الاجتماعية/التواصل والتفاعل الاجتماعي طبيعة الاتجاهات-الخصائص السلوكية-سلوك ايذاء الذات والسلوك العدواني-السلوك النمطي المتصف بالتكرار /ثبات الاشيائ والانشغال بها-القصور اللغوي-الخصائص المعرفية-الخصائص النفسية والانفعالية-الخصائص الحسية-الخصائص الجسمية والصحية-تشخيص الاطفال ذوي اضطرابات طيف التوحد-من هو المسئولعن تشخيص التوحد-مؤهلات الاشخاص القائمية على تشخيص التوحد-المعايير الاساسية لتشخيص اضطراب طيف التوحد-ومن ابرز المقاييس لكشف وتشخيص التوحد-تعديل السوك-استراتيجيات تعديل السلوك-انواع تعديل السلوك-الفنيات المستخدمة في تعديل السلوك الطفل التوحدي-البرامج والاساليب العلاجية-البرامج الاجتماعية-برنامج بيكسPECS-برنامج التواصل الميسر-تنمية المهارات الاكاديمية)المهارات الفكرية المعرفية-القصص الاجتماعية-برامج تدريب على التواليت-برنامج لوفاسLOVAAS)التحليل السلوكي السلوكي التطبيقي-برنامج تيتشTEACCH-برنامج الحياة اليومية)هيجاشي(HIGASHI-برنامج فاست فورد-برنامج مركز دوجلاس للعاقات النمائية-العلاج بالتكامل الحسي-برامج التكامل السمعي-تحليل السلوك التطبيقي-البيئة التعليمية للافراد من ذوي اضطراب طيف التوحد-فلسفة تعليم ذوي اضطراب التوحد-المهارات الوظيفية المناسبة للمرحلة العمرية-البرامج المدمجة للطفل ذوي طيف التوحد-عملية جمع المعلومات المدمجة-مناهج المرحلة الاساسية لذوي طيف التوحد-الانتقال من البيت والمدرسة الى المجتمع- |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS49196 | 157/193.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS49197 | 157/193.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS49198 | 157/193.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Sorti jusqu'au 20/10/2020 |