الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur مصطفى يوسف كافي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإعلام الرقمي و اقتصاديات صناعته / مصطفى يوسف كافي
Titre : الإعلام الرقمي و اقتصاديات صناعته Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف كافي, Auteur Editeur : عمان:الوراق للنشر والتوزيع Année de publication : 2021م Importance : 259ص Format : 24/17سم ISBN/ISSN/EAN : 978957337995 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام؛ العولمة الفجوة الرقمية × المدونات Index. décimale : 322- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الجديد Résumé : ماهية الاعلام انواعه ووظائفه - انواع وسائله - صناعة وسائله - نشاة وسائله الحديثة - بنيته الصناعية - و التنظيمية - بنية نشاطه - الاعلام في النظرية الاقتصادية - في النظرية التقليدية نظريات الانتاج المادي - الاعلام في النظرية التقليدية الجديدة - دراسة اقتصاد وسائل الاعلام من حيث مستويات التحليل - الاعلام الاقتصادي - تعريفاته و انواعه و اساليبه - اهميته و دوره في التنمية - معوقات تطوره - المؤسسة الاقتصادية - تعريفها - خصائصها - انواعها - اهدافها و وةظائفها - المؤسسة في المحيط - الوظيفة المالية و التمويل في المؤسسة - المنتوج الاعلامي - مفهوم المنتوج الاعلامي - الهيكل التنظيمي المؤسسات الاعلامية - البرنامج الاعلامي و عناصره - توزيع و عرض المنتوج الاعلامي - 2*/ مدخل الى اقتصاديات صناعة الاعلام - ماهيتها - تحديات تمويل وسائل الاعلام في البلاد العربية - مقومات اقتصاديات الاعلام في الولايات المتحدة الامريكية - الواقع الاقتصادي لمؤسسات الاعلام * مصادر التمويل - ايرادات و تكاليف في صناعة الاعلام - مصادر ايرادات المؤسسة الاعلامية - هيكل التكاليف في صناعة الاعلام - التسويق في صناعة الاعلام - الاقتصاد الرقمي - تعريفه - ركائزه - الاقتصاد المبني على المعرفة - الاقتصاد الجديد ايجابياته و سلبياته - مكونات لاقتصاد المعرفي - دور و الاهمية الاقتصادية للانترنت في الاقتصاد الرقمي خصائصه - اليات و عوامل اندماجه - اثار اقتصاد المعرفة على اقتصاد البيئة - الفجوة الرقمية - فجوات الفجوة الرقمية - عوامل توسعها - بين الدول النامية و المتقدمة - اثارها - كيفية تحديها- عبورها و ردم الفجوة الرقمية -
الاعلام الرقمي و اقتصاديات صناعته - و مستقبل وسائل الاعلام -خصائص و مفهوم الاعلام الرقمي - اثر ظهوره على وسائل الاعلام - اثره في ادارة النشر الصحفي و البث الاذاعي و التلفزيوني - افاق صناعة الاعلام الرقمي الفرص و التحديات - اثر التحولات الرقمية على تطور صناعة الاعلام - المدونات مفهومها و نشاتها و تطورها - سماتها و خصائصها - انواعها حسب المضمون - سمات جمهورها
خصائصها بوجه عام - المدونات في الوطن العربي - عوامل انتشارها في العرب - الشبكات الاجتماعية - مفهومها - نشاتها - انواعها - الخدمات التي تقدمها - ابرز مواقع الشبكات الاجتماعية العالمية - الفيسبوك الاجتماعي - فكرة نشاته- عدد مستخدميه حول العالم - الاتصال الرقمي- تعريفه - محددات تعريف الاتصال - خصائصه - مستوياته - وظائفه - تكنولوجيا - النظم الرقمية
العولمة الاعلامية - مفهوم العولمة و الاعلام - العلاقة بينهما - موضوعها - ابعادها - سمات الاعلام في عصر العولمة - المجموعات الاعلامية الدولية الكبرى - العولمة الاعلامية و التقنية - من يقود ها - تطورها - خطورة الثورة الاعلامية على مجتمعاتنا النامية في عصر العولمة - نماذج لانشطة اعلامية محددة ذات صيغة دولية - مظاهر العولمة في الاعلام العربي - مستقبلهاالإعلام الرقمي و اقتصاديات صناعته [texte imprimé] / مصطفى يوسف كافي, Auteur . - [S.l.] : عمان:الوراق للنشر والتوزيع, 2021م . - 259ص ; 24/17سم.
ISSN : 978957337995
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام؛ العولمة الفجوة الرقمية × المدونات Index. décimale : 322- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الجديد Résumé : ماهية الاعلام انواعه ووظائفه - انواع وسائله - صناعة وسائله - نشاة وسائله الحديثة - بنيته الصناعية - و التنظيمية - بنية نشاطه - الاعلام في النظرية الاقتصادية - في النظرية التقليدية نظريات الانتاج المادي - الاعلام في النظرية التقليدية الجديدة - دراسة اقتصاد وسائل الاعلام من حيث مستويات التحليل - الاعلام الاقتصادي - تعريفاته و انواعه و اساليبه - اهميته و دوره في التنمية - معوقات تطوره - المؤسسة الاقتصادية - تعريفها - خصائصها - انواعها - اهدافها و وةظائفها - المؤسسة في المحيط - الوظيفة المالية و التمويل في المؤسسة - المنتوج الاعلامي - مفهوم المنتوج الاعلامي - الهيكل التنظيمي المؤسسات الاعلامية - البرنامج الاعلامي و عناصره - توزيع و عرض المنتوج الاعلامي - 2*/ مدخل الى اقتصاديات صناعة الاعلام - ماهيتها - تحديات تمويل وسائل الاعلام في البلاد العربية - مقومات اقتصاديات الاعلام في الولايات المتحدة الامريكية - الواقع الاقتصادي لمؤسسات الاعلام * مصادر التمويل - ايرادات و تكاليف في صناعة الاعلام - مصادر ايرادات المؤسسة الاعلامية - هيكل التكاليف في صناعة الاعلام - التسويق في صناعة الاعلام - الاقتصاد الرقمي - تعريفه - ركائزه - الاقتصاد المبني على المعرفة - الاقتصاد الجديد ايجابياته و سلبياته - مكونات لاقتصاد المعرفي - دور و الاهمية الاقتصادية للانترنت في الاقتصاد الرقمي خصائصه - اليات و عوامل اندماجه - اثار اقتصاد المعرفة على اقتصاد البيئة - الفجوة الرقمية - فجوات الفجوة الرقمية - عوامل توسعها - بين الدول النامية و المتقدمة - اثارها - كيفية تحديها- عبورها و ردم الفجوة الرقمية -
الاعلام الرقمي و اقتصاديات صناعته - و مستقبل وسائل الاعلام -خصائص و مفهوم الاعلام الرقمي - اثر ظهوره على وسائل الاعلام - اثره في ادارة النشر الصحفي و البث الاذاعي و التلفزيوني - افاق صناعة الاعلام الرقمي الفرص و التحديات - اثر التحولات الرقمية على تطور صناعة الاعلام - المدونات مفهومها و نشاتها و تطورها - سماتها و خصائصها - انواعها حسب المضمون - سمات جمهورها
خصائصها بوجه عام - المدونات في الوطن العربي - عوامل انتشارها في العرب - الشبكات الاجتماعية - مفهومها - نشاتها - انواعها - الخدمات التي تقدمها - ابرز مواقع الشبكات الاجتماعية العالمية - الفيسبوك الاجتماعي - فكرة نشاته- عدد مستخدميه حول العالم - الاتصال الرقمي- تعريفه - محددات تعريف الاتصال - خصائصه - مستوياته - وظائفه - تكنولوجيا - النظم الرقمية
العولمة الاعلامية - مفهوم العولمة و الاعلام - العلاقة بينهما - موضوعها - ابعادها - سمات الاعلام في عصر العولمة - المجموعات الاعلامية الدولية الكبرى - العولمة الاعلامية و التقنية - من يقود ها - تطورها - خطورة الثورة الاعلامية على مجتمعاتنا النامية في عصر العولمة - نماذج لانشطة اعلامية محددة ذات صيغة دولية - مظاهر العولمة في الاعلام العربي - مستقبلهاRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49610 322/113.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49766 322/113.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49767 322/113.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible