الفهرس الالي لمكتبة كلية الادب العربي و الفنون
Titre : |
معيار العلم في المنطق |
Type de document : |
texte imprimé |
Mention d'édition : |
ط1 |
Année de publication : |
1990 |
Importance : |
ص381 |
Présentation : |
مج |
Format : |
24*17سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
معيار العلم المنطق المحسوسات الموجودات أقسام الوجود |
Index. décimale : |
100 الفلسفة PHILOSOPHIE |
Résumé : |
تفهيم طرق الفكر والنظر.إمكان تفهم كتاب تهافت الفلاسفة.في مقدمات القياس وفيه فنون.في دلالة الالفاظ وبيان وجوه دلالتها.الالفاظ تدل على المعاني من ثلاثة أوجه متباينة.في بيان رتبة الالفاظ من مراتب الوجود.في نسبة الالفاظ إلى المعاني.اللفظ المطلق على معان ثلاثة أقسام مستعارة ومنقولة ومخصوصة باسم مشترك.الموجودات تنقسم إلى محسوسة وإلى معلومة بالاستدلال.الشرطي المتصل والمنفصل.المقدمات التي ليست يقينية ولا تصلح للبراهين.كتاب الحدود وهو فنان.كتاب أقسام الوجود وأحكامه. |
معيار العلم في المنطق [texte imprimé] . - ط1 . - 1990 . - ص381 : مج ; 24*17سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
معيار العلم المنطق المحسوسات الموجودات أقسام الوجود |
Index. décimale : |
100 الفلسفة PHILOSOPHIE |
Résumé : |
تفهيم طرق الفكر والنظر.إمكان تفهم كتاب تهافت الفلاسفة.في مقدمات القياس وفيه فنون.في دلالة الالفاظ وبيان وجوه دلالتها.الالفاظ تدل على المعاني من ثلاثة أوجه متباينة.في بيان رتبة الالفاظ من مراتب الوجود.في نسبة الالفاظ إلى المعاني.اللفظ المطلق على معان ثلاثة أقسام مستعارة ومنقولة ومخصوصة باسم مشترك.الموجودات تنقسم إلى محسوسة وإلى معلومة بالاستدلال.الشرطي المتصل والمنفصل.المقدمات التي ليست يقينية ولا تصلح للبراهين.كتاب الحدود وهو فنان.كتاب أقسام الوجود وأحكامه. |
|
Exemplaires (1)
|
24273 | 100/06.1 | Ouvrage | Faculté des Littérature Arabe et des Arts | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Exclu du prêt |