الفهرس الالي لمكتبة كلية الادب العربي و الفنون
Titre : |
وقائع لغوية وأنظار نحوية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سالم علوي, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
الجزائر : دار هومه |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
246ص |
Format : |
24*16سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-66-486-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
اللغة اللسانيات الدلالة وقائع لغوية انظار نحوية |
Index. décimale : |
410اللسانيات |
Résumé : |
مفاهيم متباينة حول الأصالة والحداثة- الدرس النحوي بين التنظير والتطبيق- علم الدلالة ومفهوم الإعراب- إشكالية السائد في الدرس النحوي- أصالة المصطلح في التراث الإسلامي- إبن خلدون وعلوم اللسان العربي- المناهج العربية القديمة وطبيعة نشأتها- تفاعل الأصيل والدخيل في اللغة والدلالة- كيف نبني منهجا تربويا إسلاميا- إشكالية الإعراب في اللغة والدلالة |
وقائع لغوية وأنظار نحوية [texte imprimé] / سالم علوي, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الجزائر : دار هومه, 2009 . - 246ص ; 24*16سم. ISBN : 978-9961-66-486-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
اللغة اللسانيات الدلالة وقائع لغوية انظار نحوية |
Index. décimale : |
410اللسانيات |
Résumé : |
مفاهيم متباينة حول الأصالة والحداثة- الدرس النحوي بين التنظير والتطبيق- علم الدلالة ومفهوم الإعراب- إشكالية السائد في الدرس النحوي- أصالة المصطلح في التراث الإسلامي- إبن خلدون وعلوم اللسان العربي- المناهج العربية القديمة وطبيعة نشأتها- تفاعل الأصيل والدخيل في اللغة والدلالة- كيف نبني منهجا تربويا إسلاميا- إشكالية الإعراب في اللغة والدلالة |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
39800 | 410/281.1 | Ouvrage | Faculté des Littérature Arabe et des Arts | 400 – Langues | Exclu du prêt |
39801 | 410/281.2 | Ouvrage | Faculté des Littérature Arabe et des Arts | 400 – Langues | Disponible |