الفهرس الالي لمكتبة كلية الادب العربي و الفنون
						
	
		Détail de l'auteur
	
		
					
				Documents disponibles écrits par cet auteur
 
  
 
						
						 Affiner la recherche  Interroger des sources externes
  Affiner la recherche  Interroger des sources externes
			
			
			
 
			
	    		
				 
				| 
					| Titre : | كتاب أرسطو : فن الشعر |  
					| Type de document : | texte imprimé |  
					| Auteurs : | انجرام باي ووتر, Auteur ; إبراهيم حمادة, Traducteur |  
					| Mention d'édition : | ط1 |  
					| Editeur : | القاهرة : هلا |  
					| Année de publication : | 1999 |  
					| Importance : | ص307 |  
					| Présentation : | غلاف ملون |  
					| Format : | 22*15سم |  
					| ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-5784-13-1 |  
					| Langues : | Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |  
					| Mots-clés : | المسرح  فن الشعر  كتاب أرسطو |  
					| Index. décimale : | 820أدب إنجليزي |  
					| Résumé : | فن الشعر لأرسطو- أرسطو الرجل- أرسطو المؤلف- العالم الناقد- التنظير للدراما- حول الترجمات العربية- بعض الحقائق والأسس الأولية- المحاكاة وفنونها- أنواع المحاكاة- الإختلاف في مواد المحاكاة- الفرق بين الشاعر والناظم- إختلاف الفن بإختلاف الموضوع المحاكي- طريقة المحاكاة الشعرية- ماهية الدراما- موطن التراجيديا والكوميديا- منشأة الشعر والتراجيديا- أصل الشعر- نشأة التراجيديا- مراحل تطور التراجيديا- في الكوميديا والتراجيديا والملحمة- الكوميديا تعريفا وتاريخا- بين الملحمة والتراجيديا- التراجيديا- التراجيديا تعريفا وأجزاء كيفية- الحبكة والشخصية- الفكر والشخصية- قواعد الحبة الدرامية- الحبة ومداها- الطول الملائم- حد الوقت- قواعد الحبة الدرامية- وحدة الحبكة- الحبة بين الواقع والممكن والمحتمل- بين الحقيقة الشعرية والحقيقة التاريخية- الحبة الردينة والجيدة- تعريف الحبة البسيطة والحبة المعقدة- التحول والتعرف- البائوس المعاناة المستشفقة- الأجزاء الكمية للتراجيديا- تعديد الأجزاء- تعريف الأجزاء- خصائص الفعل التراجيدي- صفات الحبكة الجيدة- النهاية الصحيحة للتراجيديا- النهاية المزدوجة- حرفيته- مسببات التأثير التراجيدي-أنواع الأحداث التراجيدية-ظروف إقتراف الفعل التراجيدي- خصائص الشخصية التراجيدية- الصلاحية الدرامية- الملاءمة أو صدق النمط- مشابهة الواقع- ثبات الشخصية- أمثلة مسرحية على ما تقدم- خصائص إضافية في الشخصية التراجيدية- الحتمية والإحتمال- تحسين الواقع- المؤثرات المسرحية- أنواع التعرف- التعرف بالعلامات- التعرف المباشر- التعرف بالتذكر- التعرف بالإستنتاج- التعرف بالخطأ- التعرف الدرامي- بعض الإرشادات الموجهة إلى الشاعر التراجيدي- تخيل الوقائع- عواطف الشاعر- رسم الهيكل العام- بعض الإرشادات الموجهة إلى الشاعر التراجيدي- التعقيد والحل- أنواع التراجيديا- بين الملحمة والمسرحية التراجيدية- الجوقة- الفكر واللغة-بعض التعريفات اللغوية- اللغة الشعرية- اللغة والأسلوب في اللغة الشعرية- الشعر الملحمي- الملحمة- حبكة الملحمة- أنواع الملاحم وخصائصها- مشكلات نقدية وحلولها- الموازنة بين الملحمة والتراجيديا | 
كتاب أرسطو : فن الشعر [texte imprimé] / انجرام باي ووتر , Auteur ; إبراهيم حمادة , Traducteur  . -  ط1 . - [S.l.] : القاهرة : هلا , 1999 . - ص307 : غلاف ملون ; 22*15سم.ISBN  : 978-977-5784-13-1Langues  : Arabe (ara ) Langues originales  : Arabe (ara ) 
					| Mots-clés : | المسرح  فن الشعر  كتاب أرسطو |  
					| Index. décimale : | 820أدب إنجليزي |  
					| Résumé : | فن الشعر لأرسطو- أرسطو الرجل- أرسطو المؤلف- العالم الناقد- التنظير للدراما- حول الترجمات العربية- بعض الحقائق والأسس الأولية- المحاكاة وفنونها- أنواع المحاكاة- الإختلاف في مواد المحاكاة- الفرق بين الشاعر والناظم- إختلاف الفن بإختلاف الموضوع المحاكي- طريقة المحاكاة الشعرية- ماهية الدراما- موطن التراجيديا والكوميديا- منشأة الشعر والتراجيديا- أصل الشعر- نشأة التراجيديا- مراحل تطور التراجيديا- في الكوميديا والتراجيديا والملحمة- الكوميديا تعريفا وتاريخا- بين الملحمة والتراجيديا- التراجيديا- التراجيديا تعريفا وأجزاء كيفية- الحبكة والشخصية- الفكر والشخصية- قواعد الحبة الدرامية- الحبة ومداها- الطول الملائم- حد الوقت- قواعد الحبة الدرامية- وحدة الحبكة- الحبة بين الواقع والممكن والمحتمل- بين الحقيقة الشعرية والحقيقة التاريخية- الحبة الردينة والجيدة- تعريف الحبة البسيطة والحبة المعقدة- التحول والتعرف- البائوس المعاناة المستشفقة- الأجزاء الكمية للتراجيديا- تعديد الأجزاء- تعريف الأجزاء- خصائص الفعل التراجيدي- صفات الحبكة الجيدة- النهاية الصحيحة للتراجيديا- النهاية المزدوجة- حرفيته- مسببات التأثير التراجيدي-أنواع الأحداث التراجيدية-ظروف إقتراف الفعل التراجيدي- خصائص الشخصية التراجيدية- الصلاحية الدرامية- الملاءمة أو صدق النمط- مشابهة الواقع- ثبات الشخصية- أمثلة مسرحية على ما تقدم- خصائص إضافية في الشخصية التراجيدية- الحتمية والإحتمال- تحسين الواقع- المؤثرات المسرحية- أنواع التعرف- التعرف بالعلامات- التعرف المباشر- التعرف بالتذكر- التعرف بالإستنتاج- التعرف بالخطأ- التعرف الدرامي- بعض الإرشادات الموجهة إلى الشاعر التراجيدي- تخيل الوقائع- عواطف الشاعر- رسم الهيكل العام- بعض الإرشادات الموجهة إلى الشاعر التراجيدي- التعقيد والحل- أنواع التراجيديا- بين الملحمة والمسرحية التراجيدية- الجوقة- الفكر واللغة-بعض التعريفات اللغوية- اللغة الشعرية- اللغة والأسلوب في اللغة الشعرية- الشعر الملحمي- الملحمة- حبكة الملحمة- أنواع الملاحم وخصائصها- مشكلات نقدية وحلولها- الموازنة بين الملحمة والتراجيديا | 
 |  | 
					
Exemplaires (1)
|
| 6928 | 820/46.1 | Ouvrage | Faculté des Littérature Arabe et des Arts | 800 - Littérature (Belles-Lettres) et techniques d’écriture | Exclu du prêt |