الفهرس الالي لمكتبة كلية الادب العربي و الفنون
Détail de l'éditeur
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
التيارات المسرحية المعاصرة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
نهاد صليحة, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة : هلا |
Année de publication : |
1999 |
Importance : |
ص171 |
Présentation : |
.صور.غلاف ملون |
Format : |
14*21سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-5784-15-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المسرح التيارات المسرحية المسرح المعاصر |
Index. décimale : |
800الآدب المقارن |
Résumé : |
الرمزية- المستقبلية- الدادية- السريالية- التعبيرية- التكعيبية- جاري والباتافيزيقية أو فلسفة العبث- مسرح العبث بين صمويل بيكيت وهارولد بنتر- ما بعد العبث مسرح الإستهزاء والتتفية- المونودراما- المسرح العمالي في الغرب- بريخت والمسرح الملحمي |
التيارات المسرحية المعاصرة [texte imprimé] / نهاد صليحة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة : هلا, 1999 . - ص171 : .صور.غلاف ملون ; 14*21سم. ISBN : 978-977-5784-15-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المسرح التيارات المسرحية المسرح المعاصر |
Index. décimale : |
800الآدب المقارن |
Résumé : |
الرمزية- المستقبلية- الدادية- السريالية- التعبيرية- التكعيبية- جاري والباتافيزيقية أو فلسفة العبث- مسرح العبث بين صمويل بيكيت وهارولد بنتر- ما بعد العبث مسرح الإستهزاء والتتفية- المونودراما- المسرح العمالي في الغرب- بريخت والمسرح الملحمي |
|  |
Exemplaires (1)
|
6927 | 800/12.1 | Ouvrage | Faculté des Littérature Arabe et des Arts | 800 - Littérature (Belles-Lettres) et techniques d’écriture | Exclu du prêt |

Titre : |
المساحة الفارغة : هل المسرح ضروري في عالمنا ؟ |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بيتبووك, Auteur ; فاروق عبد القادر, Traducteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة : هلا |
Année de publication : |
2000 |
Importance : |
ص193 |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
14*21سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-5784-19-3 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المسرح المساحة الفارغة |
Index. décimale : |
820أدب إنجليزي |
Résumé : |
عن الكاتب والكتاب- المسرح الميت- المسرح المقدس- المسرح الخشن- المسرح المباشر |
المساحة الفارغة : هل المسرح ضروري في عالمنا ؟ [texte imprimé] / بيتبووك, Auteur ; فاروق عبد القادر, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة : هلا, 2000 . - ص193 : غلاف ملون ; 14*21سم. ISBN : 978-977-5784-19-3 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara) |  |
Exemplaires (1)
|
6925 | 820/56.1 | Ouvrage | Faculté des Littérature Arabe et des Arts | 800 - Littérature (Belles-Lettres) et techniques d’écriture | Exclu du prêt |

Titre : |
كتاب أرسطو : فن الشعر |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
انجرام باي ووتر, Auteur ; إبراهيم حمادة, Traducteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة : هلا |
Année de publication : |
1999 |
Importance : |
ص307 |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
22*15سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-5784-13-1 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المسرح فن الشعر كتاب أرسطو |
Index. décimale : |
820أدب إنجليزي |
Résumé : |
فن الشعر لأرسطو- أرسطو الرجل- أرسطو المؤلف- العالم الناقد- التنظير للدراما- حول الترجمات العربية- بعض الحقائق والأسس الأولية- المحاكاة وفنونها- أنواع المحاكاة- الإختلاف في مواد المحاكاة- الفرق بين الشاعر والناظم- إختلاف الفن بإختلاف الموضوع المحاكي- طريقة المحاكاة الشعرية- ماهية الدراما- موطن التراجيديا والكوميديا- منشأة الشعر والتراجيديا- أصل الشعر- نشأة التراجيديا- مراحل تطور التراجيديا- في الكوميديا والتراجيديا والملحمة- الكوميديا تعريفا وتاريخا- بين الملحمة والتراجيديا- التراجيديا- التراجيديا تعريفا وأجزاء كيفية- الحبكة والشخصية- الفكر والشخصية- قواعد الحبة الدرامية- الحبة ومداها- الطول الملائم- حد الوقت- قواعد الحبة الدرامية- وحدة الحبكة- الحبة بين الواقع والممكن والمحتمل- بين الحقيقة الشعرية والحقيقة التاريخية- الحبة الردينة والجيدة- تعريف الحبة البسيطة والحبة المعقدة- التحول والتعرف- البائوس المعاناة المستشفقة- الأجزاء الكمية للتراجيديا- تعديد الأجزاء- تعريف الأجزاء- خصائص الفعل التراجيدي- صفات الحبكة الجيدة- النهاية الصحيحة للتراجيديا- النهاية المزدوجة- حرفيته- مسببات التأثير التراجيدي-أنواع الأحداث التراجيدية-ظروف إقتراف الفعل التراجيدي- خصائص الشخصية التراجيدية- الصلاحية الدرامية- الملاءمة أو صدق النمط- مشابهة الواقع- ثبات الشخصية- أمثلة مسرحية على ما تقدم- خصائص إضافية في الشخصية التراجيدية- الحتمية والإحتمال- تحسين الواقع- المؤثرات المسرحية- أنواع التعرف- التعرف بالعلامات- التعرف المباشر- التعرف بالتذكر- التعرف بالإستنتاج- التعرف بالخطأ- التعرف الدرامي- بعض الإرشادات الموجهة إلى الشاعر التراجيدي- تخيل الوقائع- عواطف الشاعر- رسم الهيكل العام- بعض الإرشادات الموجهة إلى الشاعر التراجيدي- التعقيد والحل- أنواع التراجيديا- بين الملحمة والمسرحية التراجيدية- الجوقة- الفكر واللغة-بعض التعريفات اللغوية- اللغة الشعرية- اللغة والأسلوب في اللغة الشعرية- الشعر الملحمي- الملحمة- حبكة الملحمة- أنواع الملاحم وخصائصها- مشكلات نقدية وحلولها- الموازنة بين الملحمة والتراجيديا |
كتاب أرسطو : فن الشعر [texte imprimé] / انجرام باي ووتر, Auteur ; إبراهيم حمادة, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة : هلا, 1999 . - ص307 : غلاف ملون ; 22*15سم. ISBN : 978-977-5784-13-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المسرح فن الشعر كتاب أرسطو |
Index. décimale : |
820أدب إنجليزي |
Résumé : |
فن الشعر لأرسطو- أرسطو الرجل- أرسطو المؤلف- العالم الناقد- التنظير للدراما- حول الترجمات العربية- بعض الحقائق والأسس الأولية- المحاكاة وفنونها- أنواع المحاكاة- الإختلاف في مواد المحاكاة- الفرق بين الشاعر والناظم- إختلاف الفن بإختلاف الموضوع المحاكي- طريقة المحاكاة الشعرية- ماهية الدراما- موطن التراجيديا والكوميديا- منشأة الشعر والتراجيديا- أصل الشعر- نشأة التراجيديا- مراحل تطور التراجيديا- في الكوميديا والتراجيديا والملحمة- الكوميديا تعريفا وتاريخا- بين الملحمة والتراجيديا- التراجيديا- التراجيديا تعريفا وأجزاء كيفية- الحبكة والشخصية- الفكر والشخصية- قواعد الحبة الدرامية- الحبة ومداها- الطول الملائم- حد الوقت- قواعد الحبة الدرامية- وحدة الحبكة- الحبة بين الواقع والممكن والمحتمل- بين الحقيقة الشعرية والحقيقة التاريخية- الحبة الردينة والجيدة- تعريف الحبة البسيطة والحبة المعقدة- التحول والتعرف- البائوس المعاناة المستشفقة- الأجزاء الكمية للتراجيديا- تعديد الأجزاء- تعريف الأجزاء- خصائص الفعل التراجيدي- صفات الحبكة الجيدة- النهاية الصحيحة للتراجيديا- النهاية المزدوجة- حرفيته- مسببات التأثير التراجيدي-أنواع الأحداث التراجيدية-ظروف إقتراف الفعل التراجيدي- خصائص الشخصية التراجيدية- الصلاحية الدرامية- الملاءمة أو صدق النمط- مشابهة الواقع- ثبات الشخصية- أمثلة مسرحية على ما تقدم- خصائص إضافية في الشخصية التراجيدية- الحتمية والإحتمال- تحسين الواقع- المؤثرات المسرحية- أنواع التعرف- التعرف بالعلامات- التعرف المباشر- التعرف بالتذكر- التعرف بالإستنتاج- التعرف بالخطأ- التعرف الدرامي- بعض الإرشادات الموجهة إلى الشاعر التراجيدي- تخيل الوقائع- عواطف الشاعر- رسم الهيكل العام- بعض الإرشادات الموجهة إلى الشاعر التراجيدي- التعقيد والحل- أنواع التراجيديا- بين الملحمة والمسرحية التراجيدية- الجوقة- الفكر واللغة-بعض التعريفات اللغوية- اللغة الشعرية- اللغة والأسلوب في اللغة الشعرية- الشعر الملحمي- الملحمة- حبكة الملحمة- أنواع الملاحم وخصائصها- مشكلات نقدية وحلولها- الموازنة بين الملحمة والتراجيديا |
|  |
Exemplaires (1)
|
6928 | 820/46.1 | Ouvrage | Faculté des Littérature Arabe et des Arts | 800 - Littérature (Belles-Lettres) et techniques d’écriture | Exclu du prêt |

Titre : |
مبادىء علم الدراما |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سمير سرحان, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة : هلا |
Année de publication : |
2000 |
Importance : |
93ص |
Format : |
21*15سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المسرح الدراما علم الدراما مباديء الدراما |
Index. décimale : |
792العرض المسرحي |
Résumé : |
تاريخ الدراما البدايات الأولى- تاريخ الدراما البداية والحقيقة- الحدث في الدراما- بناء الحدث في الدراما- بناء الحبكة- المشهد الإفتتاحي- مشكلة الكوميديا- الفارس هل هو فني- قضايا مسرحية هل تختفي الكلمة من المسرح؟ |
مبادىء علم الدراما [texte imprimé] / سمير سرحان, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة : هلا, 2000 . - 93ص ; 21*15سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المسرح الدراما علم الدراما مباديء الدراما |
Index. décimale : |
792العرض المسرحي |
Résumé : |
تاريخ الدراما البدايات الأولى- تاريخ الدراما البداية والحقيقة- الحدث في الدراما- بناء الحدث في الدراما- بناء الحبكة- المشهد الإفتتاحي- مشكلة الكوميديا- الفارس هل هو فني- قضايا مسرحية هل تختفي الكلمة من المسرح؟ |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
6921 | 792/106.1 | Ouvrage | Faculté des Littérature Arabe et des Arts | 700 - Arts, Loisirs et Sports | Exclu du prêt |
42252 | 792/106.2 | Ouvrage | Faculté des Littérature Arabe et des Arts | 700 - Arts, Loisirs et Sports | Disponible |
42253 | 792/106.3 | Ouvrage | Faculté des Littérature Arabe et des Arts | 700 - Arts, Loisirs et Sports | Disponible |

Titre : |
نظرية العرض المسرحي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
جوليان هيلتون, Auteur ; نهاد صليحة, Traducteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة : هلا |
Année de publication : |
2000 |
Importance : |
ص315 |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
21*15سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-5784-34-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المسرح العرض المسرحي نظرية العرض المسرحي |
Index. décimale : |
792العرض المسرحي |
Résumé : |
العرض المسرحي يكون أو لا يكون؟- هل نحتاج نظرية جديدة لفن المسرح؟- فنون الأداء وكيف متعلمها؟- نحو نظرية جديدة لفن العرض المسرحي(1)- الحركة والصوت- المؤدي والجمهور- نحو نظرية جديدة لفن العرض المسرحي (2) |
نظرية العرض المسرحي [texte imprimé] / جوليان هيلتون, Auteur ; نهاد صليحة, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة : هلا, 2000 . - ص315 : غلاف ملون ; 21*15سم. ISBN : 978-977-5784-34-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المسرح العرض المسرحي نظرية العرض المسرحي |
Index. décimale : |
792العرض المسرحي |
Résumé : |
العرض المسرحي يكون أو لا يكون؟- هل نحتاج نظرية جديدة لفن المسرح؟- فنون الأداء وكيف متعلمها؟- نحو نظرية جديدة لفن العرض المسرحي(1)- الحركة والصوت- المؤدي والجمهور- نحو نظرية جديدة لفن العرض المسرحي (2) |
|  |
Exemplaires (1)
|
6924 | 792/11.1 | Ouvrage | Faculté des Littérature Arabe et des Arts | 700 - Arts, Loisirs et Sports | Exclu du prêt |